طباعة

المسئولية الاجتماعية تجاه المجتمع

المسئولية  تجاه المجتمع
تدرك مصر للتأمين أهمية أن تتجاوز حدود دورها الاقتصادى إلى  الأمر الذى جعلها من أوائل المؤسسات التى تحمست لتبنى مبادئ الاتفاق العالمى للأمم المتحدة لدعم وتفعيل القيم الأساسية لحقوق الإنسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد كواحــــدة من أوائل الشركات التى عملت لصالح تنمية المجتمع المصرى ككل من خلال إيمانــــــها بما يلـــــــــى :
    كلما ازدهر وتطور المجتمع الذى تعمل فيه شركاتنا كلما أثر ذلك بالإيجاب عليها وطور من أدائها وقدراتها على تحقيق أهدافها.
    أن مساهمتها فى المسئولية الاجتماعية هى استثمار طويل الأجل ينعكس على الشركة فى صورة عائد مادى يزيد ثقة المجتمع فى الشركة .
حيث تضع الشركة استراتيجية وأهداف اجتماعية محددة  تعمل من خلالها وهو العطاء من أجل التنمية ورفع مستوى المجتمع ككل والمحافظة على موارده وحماية البيئة من خلال الاتى:-

 تقديم الدعم للمشروعات الخيرية  التى تهدف إلى تنمية المجتمع والنهوض به ، تعاون الشركة مع الدولة فى مجالات الرعاية الاجتماعية من خلال المساهمة فى مشروعات تمويل الإسكان لمحدودى الدخل مثل شركة الأولى للتعمير والإسكان وكذلك المساهمة فى بنوك تمنح قروض لمحدودى الدخل وصغار المستثمرين .

المساهمة فى النهوض بالتعليم والبحث العلمى والتطوير ، مثل قيام شركة مصر للتأمين بإنشاء معامل الكمبيوتر بمدرسة مصر للتأمين وبناء مدرج بكلية التجارة (جامعة القاهرة) و بناء مدرج بكلية التجارة (جامعة عين شمس) .

المساهمة فى تطوير المظهر الحضارى عن طريق زراعة الأشجار وبناء النافورات بميادين القاهرة وجميع المحافظات فى مصر.

مكافحة الفساد بكافة أنواعه سواء كان مباشر أو غير مباشر والاهتمام بالأخلاق كمكون رئيسى لمنظومة العمل وتطبيق مفاهيم المساءلة وأساليب رقابة فعالة لاكتشاف ومنع الفساد وعلاجه والتغلب عليه فى حينه .

العمل على إنشاء وحدة لمكافحة غسل الأموال فى الشركات تدعيما لذات المفهوم ومقاومة الفاسدين الراغبين فى استخدام التأمين أو الانشطة الاخرى للشركات كوسيلة لغسل الأموال .